الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزارة النقل: انتهاء تطوير 254 مزلقانًا وتحويلها للعمل إلكترونيًا

المصدر: جريدة اليوم السابع 5/9/2017

كتب رضا حبيشى

أكد محمد عز المتحدث الإعلامى لوزارة النقل، أن هيئة السكة الحديد انتهت من تطوير 254 مزلقانًا وتحويلها للعمل إلكترونيًا، قائلاً: "هذه المزلقانات دخلت الخدمة فعليا.. وعام 2017 شهد وحده تطوير 80 مزلقانًا".

 وأضاف "عز" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن الوزارة انتهت من تنفيذ الأعمال المدنية لـ526 مزلقانًا من إجمالى 1332، تمثل مزلقانات السكة الحديد الشرعية، وأنه جارى تركيب أنظمة التحكم الإلتكرونية لهذه المزلقانات لتحويلها للعمل الإلكترونى.

 يذكر أن وزارة النقل أعدت خطة عاجلة لإنهاء مشروع تطوير مزلقانات السكة الحديد بالكامل ومعالجة البطء الشديد الذى شهدته معدلات تنفيذ هذا المشروع على مدار 9 سنوات مضت منذ عام 2008، وشملت الخطة مضاعفة معدلات التنفيذ الشهرية إلى حوالى 15 ضعفا للمعدلات التى كانت تنفذ خلال الفترة من 2008 حتى نهاية 2016.

وقال تقرير رسمى صادر عن وزارة النقل عن الخطة العاجلة لمشروع تطوير المزلقانات إنه يوجد على مستوى شبكة السكة الحديد 1332 مزلقانا شرعيا مطلوب تطويرها، وأنه تم التعاقد على مراحل مع أكثر من شركة لتطوير 1102 مزلقان للعمل إلكترونيا، ومخطط الانتهاء منها بالكامل نهاية 2018، بينما باقى المزلقانات وعددها 230 مزلقانا، فتأتى حركة المرور للمارة والسيارات عليها ضعيفة جدا، لذلك تم الاكتفاء برفع كفاءتها مع استمرار عملها ميكانيكا.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع